Wednesday, November 24, 2010

اتهام الموساد باغتيال سياسي ألماني


اتهم خبير سموم سويسري بارز جهاز الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد) بقتل رئيس وزراء ولاية شليزفيج هولشتاين الألمانية الأسبق أوفه بارشيل، الذي وجد غارقا في حوض الاستحمام بغرفته في فندق بوريفاج بمدينة جنيف السويسرية قبل 23 عاما.
 
وشغل أوفه بارشيل إلى قبيل مصرعه منصب رئيس حكومة ولاية شليزفيج هولشتاين بشمالي ألمانيا، وتمتع بشعبية كبيرة وشخصية كارزمية قوية مما عقد عليه آمال حزبه المسيحي الديمقراطي في تولي منصب مستشار ألمانيا مستقبلا.
 
وقد عثر على السياسي الألماني ميتا في غرفته بالفندق السويسري بعد أيام قليلة من استقالته من منصبه بعد اتهامه بالتجسس على منافسه من الحزب الاشتراكي الديمقراطي المعارض، وخسارة حزبه الانتخابات المحلية بالولاية.
 
وقيدت النيابة الألمانية هذه القضية في البداية على أنها انتحار ثم غيرتها إلى جريمة بعد أن أظهرت التحليلات وجود أثار لمادة مهدئة قوية في أمعاء بارشيل مما دلل على عدم تناوله المادة السامة -التي أفضت إلى موته- بنفسه.

تسليح إيران

وأرجع براندنبرغر قتل الموساد لبارشيل لما ذكرته مصادر مختلفة -من بينها العميل السابق أوستروفسكي– إلى اطلاع السياسي
 الألماني على صفقة لنقل أسلحة إسرائيلية إلى إيران لمساعدتها في محاربتها العراق.
 
وقد رفض بارشيل السماح بنقل الأسلحة الإسرائيلية إلى إيران عن طريق موانئ ألمانية وهدد بفضح هذه الصفقة للرأي العام إذا مرت عبر الولاية التي يحكمها مثلما كان مقررا لها.
 
ونقلت صحيفة فيلت إم زونتاغ عن هاينريش فيلله رئيس المحققين السابق في قضية مصرع بارشيل قوله إن ما ذكره الخبير السويسري يؤكد ما ذهبت إليه النيابة الألمانية عام 1994 من قيام مجموعة كاملة من القتلة المحترفين بقتل بارشيل، وأضاف فيلله "كان لدي أحساس قوي بعمل قوة ما بكل الوسائل على إخفاء حقيقة هذه الجريمة".

No comments: